الخميس، 31 مارس 2016

عااااااااااجل بلاغ من الجماهير الرجاوية لتنظيم شكل نضالي



بلاغ من الجماهير الرجاوية لتنظيم شكل نضالي
في ضل الأحداث المأساوية التي شهدها مركب محمد الخامس خلال مباراة الرجاء الرياضي وشباب الريف الحسيمي وما أصبح يعرف بالسبت الأسود، التي راح ضحيتها شابان في مقتبل العمر وإصابات عديدة، كما عرفت اعتقالات تعسفية لشباب لا ذنب لهم سوى شغفهم بحب كرة القدم وممارسة حق من حقوقهم.
ونظرا لحيتيات الواقعة وما صادفها من ملابسات وتضارب في المسببات والمعطيات وهروب المؤسسات من تحمل المسؤوليات كما تابع الرأي العام المغربي والدولي، فإننا ندين ونشجب بشدة الإعتقالات التعسفية التي طالت بعض المناصرين و لا دخل لهم بثاتا لما وقع، فكيف لمصابون وهم ضحايا أن يعتقلوا من داخل المستشفيات ؟؟!! وكيف لمن لفقت لهم التهم المعنوية على الرغم من أن أشرطة الفيديو المباشرة و الموثقة اعلاميا تثبت خلو ذمتهم مما حدث.
لدى ، فإننا على الرغم من أننا لسنا بمناصري الفريق إنما كمجتمع مدني نضالي سائر على درب حفظ كرامة المواطن المغربي وحريته ..
نطالب وزارة العدل والحريات ورئيس النيابة العامة لفتح تحقيق معمق عادل ونزيه في هذه النازلة.
ونعلن تضامننا أللا مشروط مع المعتقلين كافة وندعو الجماهير للحضور ● لوقفة احتجاجية ● أمام المحكمة الإبتدائية عين السبع بالدار البيضاء يوم الجمعة 1 أبريل 2016 صباحا، كما نوجه دعوتنا لجميع الإطارات الحقوقية الوطنية منها والدولية لمؤازرة المعتقلين الأبرياء.
■ من أجل الفرجة معتقلون..
من أجل حريتهم مناضلون ■

0 التعليقات

إرسال تعليق