الخميس، 28 أبريل 2016

عاجل : البيان من كرين بويز و ايكلز و درب السلطان ﺑﻌﺪ ﺍﻼﺟﺘﻤﺎﻉ




بسم الله الرحمان الرحيم

﴿ِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ * الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعون َ* أُولَـئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَـئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ ﴾ صدق الله العظيم .




☆☆☆ أربعينية الشهداء ☆☆☆
إنها لحرقة في القلب، صدمة من هول الفاجعة وغصة في الحلق أجلت كلامنا لفقدان إخوة شاركوا معنا حب الرجاء بأفراحها وأقراحها..، منهم من قضى نحبه غدرا ومنهم من يقبع وراء قضبان الزنازن ظلما وعدوانا.
أيها الجمهور الرجاوي :
نتوجه إليكم اليوم كما عهدتمونا بدون لغة الخشب، ثابتون على العهد، أوفياء، صرحاء ومتحملون لعبء المسؤولية الملقاة على عاتقنا، و رواد للحركية في وطننا الحبيب، وبطبيعة الحال نحب الرجاء ونموت من أجلها ونتنفس عشقها.
☆ علاقة المجموعة بالفريق والحركية ☆ في ظل غياب لأي دراسة مستفيضة أو شرح لظاهرة اﻹلترا مما فتح المجال أمام عديد الدخلاء على الميدان أضروا بالحركية و عمدوا إلى تغليط الرأي العام لأهداف أخرى....لا يسعنا المجال للتذكير بكل مبادئنا و أعمالنا فهي معلومة للقاصي قبل الداني، إلا أننا نجد أنفسنا مجبرين على هذا والتركيز خصوصا على أعمال هذا الموسم بعد ما أن قمنا سلفا وعلى عادتنا بنقاش ناضج داخل المجموعة، تخللته وقفة مع الذات و تقويم للنواقص تم انطلقنا على بركة الله وكلنا إيمان بسمو الرسالة و ثقل الحمل ... :
☆ التضحية ☆ ● التعبير الدائم على التضحية في سبيل الفريق بأغلى ما يملك المرأ : الجسد..صيفا شتاءا...تختلف المواعيد و الظروف والطقوس.. لكن التعبير واحد TORSE NU ● تأكيد المبدأ الأساسي وهو الإستقلالية التامة للمجموعة فكريا وماديا...
☆ إلترا غير ربحية : ULTRAS NO PROFIT ☆ ● التأكيد للسنة الثانية على التوالي على عدم قبول إنخراط القاصرين. ● منع سرقة المنتوجات (برودوي) للألترات الأخرى. ● الرفع من مستوى تفكير ووعي المنخرطين بعدم اتخاذ العنف كحل لعدة مواقف.
☆ المدرسة القديمة : OLD SCHOOL ☆ ● إلترا بدون سلاح : ULTRAS NO WEAPONS ● التنقل للقنيطرة بوسيلة نقل عمومية (القطار) في انضباط تام وتحمل للمسؤولية.
☆ التضامن ☆ ● ميساج إنتباه .. لا توجد .. أشغال : ATTENTION pas de TRAVAUX. احتجاجا وتحذيرا من مغبة اللعب بنصف ميدان كله ألغام. ● عدم •الباشاج• بمركب محمد الخامس أثناء شبه الأشغال في غياب تام لتضامن المجموعات الأخرى (لقاء واحد) !!!!!... تقديما منا لمصلحة الفريق ماديا وراحة الجماهير في ظل هذا الغلق المفاجئ باﻹضافة لإندهاشنا عن كيفية إجراء لقاء عودة الدربي بشكل المركب المفروض ! فقمنا بتفعيل عملية عدم الباشاج. ● أعمالا أخرى كان مخططا لها تم وأدها كميساج أكادير تذكيرا بملحمة الفريق لكن قدر الله و ما شاء فعل.
☆ الرجاء والتسيير ☆ انتهى الموسم الفارط بمرارة وفشل ذريع ومن هناك كانت حتمية البيان •رقم 1• لقرع ناقوس خطر تسيير عشوائي ومحكوم بالفشل..(تلته إستقالة). ● الإمعان في تعطيل المؤسسات (المنخرطين، اﻹدارة التقنية...) وتمييع دورها. ● الإنفراد بالقرارات التقنية المزاجية أفقدت الرجاء هويتها وأثقلت كاهل ميزانية الفريق... ● الوعود الكاذبة وأشهرها التخلي عن الرئيس•رقم 2• ● الخرجات الإعلامية الصبيانية والمستفزة. ● عدم القدرة على الدفاع عن مصالح الفريق تجاه برمجة ظالمة وجور تحكيمي تفضيلا لموقع تحت شمس الجامعة. ● سوء تدبير للأزمات وخطابات فضفاضة حول الرفع من الميزانية دون ظهور نتائج ملموسة. ● تقزيم لصورة الفريق وجماهيره إعلاميا. ● استقالات وهمية. ● تسيير الفريق برأسين. ● برامج تبدأ للتسويق وتعدم في الطريق. ● صراعات صبيانية حول مكتب مديري وتراشق متبادل مقزز. ●غموض حول شكل الفريق المستقبلي من جمعية لشركة. ● عدم استئناف القرار الجائر و التطبيع مع خرجات الإستسلام و الحجج الواهية للرئيس رقم 2. ● وأخيرا وليس آخرا •بلاغ العار والتنكر للجماهير• ، وتقديم قرابين لإخفاء ثبوت تقصير لجنة التنظيم، وبيانات بنية مبيتة للتخلص من فئة تفضح الفساد أي كان وتحت أي مسمى نصرة لإسم الرجاء.
☆ المنحدر الخطير ☆ منذ أحداث الديربي دخلت جماهير الرجاء في دوامة تضييق غير مبرر من منع التنقلات، منع التيفوات، وتأجيلات مبهمة حتى الحبي منها ، كل هذا تحت صمت غريب لمكتب الفريق والجمعيات المخول لها الدفاع عن مصالح الجمهور لأنه الأصل في تأسيسها، لكن للأسف تركت الجمهور يواجه مصيره لوحده. في ظل هذا المناخ المبهم و المكهرب، إتجه الجميع فرحا بعد عودة شيئ من النتائج الإيجابية وإحتفالا بذكرى ميلاد الرجاء الغالية لخلق الحدث ضدا عن كل الظروف ليجد نفسه باﻷخير في.. :
☆ الفخ الأسود ☆ لن ننكر في هذا الباب حزازات واحتكاكات المجموعات المكونة للماغانا، لكن ما أظهرته الصور والفيديوهات واتضح جليا بعد ذلك يثبت كلمة • فخ • : ● بيع غير متوازن للتذاكر بجهة انفجرت بالجماهير. ● تقصير فاضح وواضح من طرف لجنة التنظيم والشركة العاملة بترك مخلفات أشغال صورية من حجر وحديد وقضبان ومسامير بعد قلع عشوائي للكراسي. ● ترك سياج قاتل يعطل عملية إخلاء الجماهير في حال وقوع مستجد. ● تواجد أشخاص غرباء. ● عنف منقطع النظير ومسبق التدبير أوضحته صور الواقعة في تنافي صارخ مع مبادئ الحركية. ● تأخر التدخل لفك الإشتباكات. ● إعلام فاسد وعميل يخدم أجندات أخرى وأقلام مأجورة منها أسفا من يحسب على الرجاويين ومنهم من طرد سابقا من المكتب ويتمنى العودة، و منهم من تحدت دون إلمام حتى بأبجديات الحركية والمجموعات.. فركبوا على الأحداث و أرادوا تشويه وتجريم الحركية كاملة، بل أصدروا الأحكام قبل العدالة. ● إعتقالات عشوائية وأحكام قاسية للأبرياء تواجدوا بالمكان الخطأ في الوقت الخطأ.. ● إمتداد المنع و اﻹنتقائية حتى في حق مجموعات أخرى.
أيها الجمهور الرجاوي؛ إخواننا في الحركية :
لن نذكر أحد بالدور التأطيري والتعليمي والإجتماعي الذي تلعبه المجموعات...على الرغم من القمع والمضايقات فحين تلتزم بالحركية تعلم جيدا جسامة المسؤلية وجلد الصابرين لتمثيل فريقك وجماهيره ثم محاولة الرقي بكل هذا عن طريق صقل وتفجير إبداعي و إعجازي لمواهب فئة من الشباب عجزت مكونات المجتمع المدني عن إحتضانها فأصبحوا ركائز عززت تركيبة المجموعات. وإذا كان الشيء بالشيء يذكر، فنركز كتابنا هذا على قطبين أساسيين وهما :
☆ الشراكة ☆ أحب من أحب.. وكره من كره، تعد الحركية شريكا اقتصاديا فاعلا مضمونا وحقيقيا. ● مداخيل الفرق المباشرة من تذاكر مرتبطة بما تقوم به الحركية من أعمال واستقطاب للجماهير بالميادين بعد أن عشنا سنوات التباكي و المناظرات حول ظاهرة عزوف الجماهير عن الميادين الكروية. واﻹحصائيات في هذا الباب متوفرة للجميع. ● الشراكات الإعلامية والتسويق المادي لصورة مبهرة عن منتوج رياضي للأسف في الغالب ( فاشل قاريا ودوليا ). ● خلق شغف(passion ) و تفجير لطاقات إبداعية في مجالات عدة، فكرية، فنية، تنظيمية و انصهار الفرد في المجموعة كمساهمة في السلم الإجتماعي. ● شريك وطني في إستراتيجيات القضية •رقم 1• ( الوحدة الترابية ) داخليا و دوليا بوازع وطني صرف.
☆ الفريق ☆ كل المجموعات خلقت من أجل فرقها.. ونحن الأصل في ذلك. وبالتالي على المكاتب المسيرة تحمل تبعات فشلها وتأجيج الأوضاع بسياسات الهروب للأمام، أقل ما توصف به أنها غير واضحة المعالم.. محدودة الرؤيا..ومنفصلة عن جماهيرها بل تتعداه للتدخل، وشراء ذمم من عهد لهم قول الحق والصدح به تماشيا مع المبدأ الأول، من أجل إطالة أمد الفساد والرعونة التسييرية. هذه المكاتب و الشبه مؤسسات عليها أن تواكب نضج وتطلع وذكاء الجماهير التي تمتلها في الأخير وتتنفس كرة القدم و تعشق فرقها. ● إحتراف على الورق...دخول للمكاتب بزغاريد وخروج بفضائح. ● في إطار شفاف و أهداف واضحة و عمل معقلن لن تكون المجموعات إلا منسجمة مع الهدف الأسمى بعيدا عن محاولة إستمالة الأشخاص أو ما يعرف (بالتمرق) الفارغ الغير المجدي. ● الرؤساء و المكاتب و اللاعبين فهم للعمل من أجل الفريق وحصد النتائج ميدانيا.. أما شؤون المدرجات تترك للمجموعة والجماهير فقط.
جماهير الرجاء الحرة والوفية :
☆ موقف المجموعة ☆ من خلال موقعنا كرواد للحركية ، و بأسف شديد في محور السبت الأسود، لكن بإيمان عميق وإستشرافا لمستقبل زاهر : ● نعلن نحن مجموعة غرين بويز GREEN BOYS عن فك الإرتباط بباقي مجموعات المكانة والعمل على صيغة جديدة تضمن عدم تكرار ماوقع من خلال موقعنا • كأول مجموعة بالكورفا سود •. ● إرتباط المجموعة الذاتي بالرجاء عضويا فكريا وجسديا . ● الإشادة والتضامن مع الحركية النزيهة في ربوع الوطن. ● رفض الإقتصار على مقاربة أمنية محضة ومتشددة. ● تحميل الرئيس المسؤلية التاريخية للتكالب على الفيراج بعد فشله وإفلاسه تسييريا أمام الجمهور الرجاوي خاصة والرياضي عامة. ● التشبت بمطلبنا السابق ألا وهو رحيل الرئيس بنهاية الموسم، وندعو جميع الرجاويين الأحرار وممن عرفت عنهم النزاهة من مسيرين سابقين ولاعبين.....إلى الإلتفاف مجددا حول الفريق ﻹيجاد مخرج مشرق يشرف الجماهير الرجاوية ويؤسس لغد أفضل. ● في ظل ضبابية الوضع التسييري، نرفض رفضا قاطعا المشروع المطروح في صيغته الحالية لدخول شركاء في تسيير الرجاء الرياضي. ● وجوب قتال اللاعبين والطاقم التقني الى أخر رمق في بطولة هذا الموسم نصرة لجماهير الرجاء التي لا تنزل أيديها مهما كانت الظروف. ● الكرة للجماهير .. من أجلهم ولهم وبهم. الرجاء في العلياء دائما و أبدا. نمرض ولا نموت.
نكرر ترحمنا على إخواننا، ونرجوا من الله أن يرزق ذويهم الصبر والسلوان. ونطلب ونلح على حرية إخواننا المسجونين. ● تحية إكبار وإجلال لكل شهداء الشعب المغربي الحر. ● تحية الفخر للجمهور الرجاوي الوفي. ● مع الرجاء في الضراء قبل السراء ● تعيش الراجا. ● تعيش الفكرة. ● غرين بويز تالموت .
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مع مرور ما يناهز الشهر و بضعة ايام ، تجدد الترا ايگلز التعازي لعائلات ضحايا فاجعة السبت عز الدين و أشرف كما تجدد التعازي لعائلات العضوين أمين و الشبيهي اللذان لقيا حتفهما في حادثة سير ، و اللهم انقلهم من ضيق اللحود ومن مراتع الدود الى جناتك جنات الخلود لا اله الا انت يا حنان يا منان يا بديع السموات والارض تغمد عز الدين ،أشرف، الشبيهي،أمين برحمتك يا ارحم الراحمين ، كما أننا ندعو لإخواننا الرجاويين القابعين وراء القضبان ظلما بفك أسرهم و نصرهم على القوم الظالمين.
من خلال هذا البلاغ نحيط الرأي العام الرياضي أن الترا ايگلز و كما سلفت الذكر في بلاغ سابق أنها تعلق حضورها حاليا في مباريات الفريق، هذا القرار نطمح من خلاله القيام بخطوة للخلف لإحاطة هذه الكبوة من جميع جوانبها للقيام بعشر خطوات إلى الأمام، و للعمل على توفير أرضية العمل للعقد الثاني من عمر المجموعة كما كان مسطرا لذلك من قبل، المرحلة التي اصبحت تستدعي جهودا و تضحيات اكبر بناء على التطاولات و القرارات الجامحة في حق الحركية بالبلاد.
. الحرية للرجاويين ، الحرية للالتراس .
الترا ايگلز

بـــيـــان تـــوضـــيــحـــي
لا تحسبن صمتي جهلا أو نسيانا فالأرض صامتة و في جوفها بركان، فالصمت لغتي فاعذروني لقلة كلامي فربما ما يدور حولي لا يستحق الكلام .
بعد الأحداث المأساوية و غير المقبولة التي عرفتها مقابلة الرجاء و شباب الريف الحسيمي و التي راح ضحيتها مشجعين عزيزين. ارتأت الجامعة لإتخاد قرارات متسرعة و جائرة في حق جماهير الرجاء بصفة خاصة و في حق نادينا الغالي الرجاء بصفة عامة فتمت معاقبته بعقوبات صيغت و طبقت في منتصف الليل قبل معرفة حيثيات الواقعة الأليمة فأصبحت الجامعة القاضي الذي لا أدلة له .
إلتزمت مجموعة درب السلطان الصمت ليس لضعفها بل إيمانا منها بأن الصمت أبلغ من الكلام في زمن الهرج و تلفيق التهم و تجريم جماهير الرجاء و استهداف الرجاء بقرارات ظالمة بعيدة كل البعد عن الموضوعية. إلتزمت المجموعة الصمت للتفكير بعمق في كل ما يحصل حولها باعتبارها جزءا لا يتجزأ من كيان الرجاء كنادي كتاريخ و كإرث، و كذا للتركيز بعقلانية و موضوعية في إجابتها. فارتأت أن تكون الإجابة بشقين : شق تذكيري و شق تأكيدي .
الشق التذكيري :
نشأة مجموعة درب السلطان ليست وليدة اليوم بل كانت قرينة بنشأة الرجاء منذ الإستعمار فاصبحا وجهان لعملة واحدة ألا وهي المقاومة. فهي خلقت من أجل الرجاء أولا و أخيرا فكانت الراعي و المساند و الحصن الحصين للرجاء فساندته فالإنجازات و حصنته في الأزمات.
في سنة 2006 تم تقنين المجموعة و تطوير هيكلتها لتلائم مبادئ و مضمون الجماهير العالمية لكن مع الإبقاء على الجوهر الأساس الذي تستمده من سيرورتها التاريخية ألا و هو مساندة الرجاء في الضراء قبل السراء.
فمجموعة درب السلطان أطرت نفسها بعقلية سلمية،حضارية و حداثية بعيدة عن التعصب الأعمى و كذا بهوية رجاوية خالصة و متجدرة. فالتاريخ لم و لن يسجل علينا تحريضنا على العنف بكل أنواعه بل سنقف ضده إيمانا منا بالإختلاف و لأن المجموعة في ماهيتها من الشعب و إلى الشعب.
الشق التأكيدي :
رغم القرارات الجائرة التي اتخـذت في حق الجماهير الرجاوية، فمجموعة درب السلطان ستظل وفية لفريقها و لن ترضخ لكل القرارات بل سنتجاوزها بمبادئنا، فالمجموعة لن تموت بل ستقاوم إلى آخر رمق و ستواصل تضحياتها من أجل الرجاء بالغالي و النفيس ففكرنا لا يـقــدس البــاش و إنما يساند الرجاء كمرجعية و كهوية.
سنحتفل مع الرجاء في الإنجازات و نعاتبه في الإخفاقات تطبيقا لمبدأ جورج برنارد شو :" إذا لم أعاتبك فأنت لا شيء بالنسبة لي " .مجموعة درب السلطان ستظل دائما وراء الرجاء و لن تخضع لقرارات إقصائها بل ستواصل الصمود وفاءا بودعها الذي قطعته على نفسها ألا هو "الرجاء فوق كل اعتبار" .
و في الأخير نجدد تعازينا الحارة لأسرتي أشرف و عزالدين و كذا أسر ضحايا حادثة السير الأليمة و التي راح ضحيتها ثلاثة مشجعين رجاويين.
كما نسجل تضامننا مع كل المظلومين في محنتهم داخل السجون بعد فاجعة السبت الأسود . و نطالب بتحقيق و محاكمات نزيهة.

0 التعليقات

إرسال تعليق