الجمعة، 17 فبراير 2017

عـــاجل.. بلاغ من إلترا إيكلز قبل ساعات من مباراة الرجاء وخنيفرة


قامت مجموعات الألتراس المغربية المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للألتراس وقفة احتجاجية في جميع مدن المملكة تطالب من خلالها الجهات المتداخلة في قرار منع الألتراس بالتحلي بالقليل من الجرأة و العدول عن قرارها المنافي لما جاء به الباب التاني من الدستور المغربي. 
وجاءت الوقفات بعد مجهودات متميزة وخطوات سابقة كانت تهدف لإظهار و توضيح الصورة الحقيقة للألتراس و البعيدة كل البعد عن ما ينسب إليها من شغب و اجرام.
"سلمية الاتحاد ليست بخوف او ارتداد بل مراعاة لسلامة البلاد"
هي رسالة واضحة المعالم تبين من خلالها مجموعات الألتراس عن ماهية الخطوات و إصرارها على الدفاع عن مبادئها و تواجدها بوطنها الأم.
نحن أبناء هذا الوطن و نحبه ولن نتوانى يوما في الدفاع عنه وسنكون كما كنا دائما حائط الصد أمام أعداء الوطن ، وسواء برسائلنا أو إبداعنا أو على أرض الواقع فهذا المبدأ لن يتغير أبدا .
بالمقابل فإننا نستنكر تزوير الحقائق من إعلام يحترف تحريف الوقائع ، فلسنا بالعصابات ولا بالإرهابيين ولا بالخارجين عن القانون ولن نسمح بوصفنا بذلك .
وبه، يطالب الإتحاد المغربي للألتراس من الشعب المغربي و من أصحاب القرار ذوي النيات الحسنة و الشخصيات العادلة البحث عن مصداقية الخبر و صحته قبل الهجوم عن جهل على ضحية القمع و الاستبداد.
إن سلمية الإحتجاجات تؤكد حرصنا على أمن المملكة الذي يبقى فوق كل اعتبار ، وسنواصل المطالبة بحقوقنا المشروعة كشباب مغربي من أجل الحرية في مساندة الأندية وفي محاربة كل مظاهر الفساد الرياضي فمصلحة الرياضة والنوادي هي الأهم بالنسبة لنا .
مرت سنة تقريبا على قرار المنع والتضييق الذي تعانيه مجموعات الألتراس المغربية .
منذ ذلك الحين ونحن نقاوم بشتى الطرق أحيانا بالمقاطعة وأحيانا بالحضور باللون الأسود إلى غير ذلك من احتجاجات سلمية كرفع رسائل موحدة ...
مواقفنا هاته تعاطف معها الجمهور المغربي عامة واحترمها بشكل كامل ، والدليل هو العزوف الكبير الذي شهدته الملاعب الوطنية عامة .
فلم نجبر أحدا على المقاطعة ، ولم ننتقد يوما من يحضرون فلكل رأيه الخاص الذي نحترمه وهذا التعاطف هو دليل صارخ على ثقة الشعب المغربي أو لنقل لمغاربة الملاعب مع مجموعات الألتراس .
ونؤكد مرة أخرى أننا منفتحون أمام أي حوار جاد يسعى لإيجاد حلول واقعية فبابنا مفتوح لأي نقاش .
وفي الأخير يعلن الإتحاد أن نضاله في بدايته وسيستمر لعلمنا ويقيننا التام أننا ندافع عن قضية عادلة لا تهم الجمهور فقط وإنما الرياضة بصفة عامة.

0 التعليقات

إرسال تعليق