السبت، 15 أكتوبر 2016

بيان ناري من إلترا كرين بويز

بسم الله الرحمان الرحيم
بناءا على كل ما سبق وفي ظل الوضع الحالي قررت مجموعة الغرين بويز مقاطعة المباريات الأربعة الأولى لما يسمى البطولة الإحترافية ونؤكد مرة أخرى تضامننا المطلق مع الحركية النزيهة في البلاد.
نشير أخيرا أن هذا الموقف ملزم فقط للمجموعة و أعضائها و هو قابل للتمديد وفق المستجدات.
بلاغ المجموعة 2016-08-16.
يحيلنا واقع الحال اليوم على التطرق لعارضتين أساسيتين وهما النادي ثم المقاطعة.
- النادي :
بالنسبة لنا المخاطب الوحيد والأوحد هو النادي، كنا قد وجهنا نداءاتنا المتكررة على الرغم من بلاغ العار من طرف المكتب تجاه الجمهور بتاريخ 2016-03-20 ، ولازلنا نوجهها قصد توفير أدنى شروط الكرامة للمشجع وحفظ كرامة فرد الألتراس ورد إعتباره، لكن عوض هذا وعوض توفير ملعب قار في ظل إغلاق المركب أو ملعب ثانوي شريطة تواجده داخل مدار الدار البيضاء ضمانا لحضور جماهيري كبير وتماشيا مع سلاسة تنقل مريح لشريحة واسعة من الرجاويين.. لا زلنا نتابع الأخذ والرد بتصريحات تخوينية وصبيانية لمسيرين سابقين وحاليين كبحا لداعمين جدد وتقزيما لصورة الرجاء كمؤسسة.
وإذ نثمن البيان الأخير للنادي مطالبا الجماهير بالحضور، إلا أنه لم يصل إلى سقف تطلعات المجموعة، حيث أننا نعتبر الجمهور هو رأسمال الفريق التاريخي والرمزي والمعنوي بالإضافة إلى المادي، إلا أننا نستشف أن جل المسيرين لهم نظرة مادية فقط تجاه الجماهير .
- المقاطعة :
موقفنا كان ولا زال واضحا وتاريخيا بالتضامن مع الحركية النزيهة رغم عدم إنضمامنا لأي فدرالية أو تنسيقية أو عصبة أو تحت أي لواء آخر ، وإذ نرى من منظورنا في قرار العودة إلى الملاعب خلال هذا الأسبوع وبهاته الصيغة الإرتجالية أنه قرار سابق لأوانه وغير محسوب النتائج واتخذته بعض المجموعات تقديما لمصالح ذاتية...
على ضوء هاته المعطيات وتماشيا مع قناعاتنا كأفراد ألتراس ومتطلعاتنا تجاه فريقنا بالدرجة الأولى، وجميع المتداخلين في الشأن الكروي ببلادنا بدرجة ثانية، قررت المجموعة تمديد المقاطعة إلى وقت لاحق .
تعيش الفكرة.
الحرية للألتراس.

0 التعليقات

إرسال تعليق