الثلاثاء، 14 يونيو 2016

توضيح بخصوص ميساج إلتر ايكلز في مباراة الدفاع الجديدي

ألت الأوضاع و انتهی بنا القدر في حقبة نری فيها نسرنا ينزل من أعالي القمم الإفريقية إلی أن يطير مع كيانات لم يسبق له أن بسط عليها نظراته. فكيف لنا أن نبقی صائمين عن الكلام أمام كل ما يعيشه نسرنا من تلطيخ و تعذيب. أصبحنا نعيش كل يوم سيناريوهات هيتشكوكية أبطالها أشخاص لا يرون في هذا النسر إلا محلبة لصراع بات هدفه الوحيد هو الموارد المالية، و مزقوا كيان الرجاء ليبقی إسمها مختصرا في ماضيها.
FROM A LAME DUCK:
كتاب أخضر لطالما علق عليه الرجاويون أمالهم، أصبح ملطخا بألوان قوزقزحية، و بات أسطورة لنتذكر بها كل هاته الوعود الكاذبة. فالعبارة المعتمدة متداولة في الدائرة السياسية الأمريكية، تشير إلی شخص أو كيان مترشح ستنتهي مهامه عما قريب، و المترشح الموالي معروف، لكن ما يزال يعمل في داك المنصب إلی انتهاء وصايته. و الكيان هنا هو مؤسسة باتت تعيش في الغموض و تسبح في الفساد، أعضاؤها مجرد أصنام دورهم الوحيد ينحصر في التصفيق و الحضور، ألا و هي مؤسسة المنخرطين. ملخص السنوات الفارطة هو مكتب لا يفقه في التسيير إلا العبارة، يتبادلون أدوار البطولة بين عشية و ضحاها و يجعلون من المسؤولية لعبة يرمونها علی بعضهم البعض. مكتب بكل مكوانته من رئيس و مستشارين و إداريين بات إنجازه الوحيد هو كونه أبان علی قدرته الخارقة للكلام أكثر من الفعل. يكتفون بالخرجات الإعلامية و الاختيارات الترقيعية ليكتموا غضب الشعب الأخضر، حتی يغرقوا كيان الرجاء في أزمات مالية بالكاد لم تكن ' متوقعة ' من طرف هذا المكتب أسابيع قبل ذلك. فدائرة بودريقة و تابعيه ختمت مشوارها بتمزيق تاريخي لإسم الرجاء.
لاطالما نددنا بالأخطاء التسييرية التي تخدش صورة النادي التي ارتكبها بودريقة ، محذرين إياه بالاستقامة و إزاحة سياسة التسيير العبثية من خلال تيفو FIASKO و أنهينا الجدل ب RAJA O PLOMO الذي أعلنا به سنة البطة العرجاء، الفشل الذريع و الحقيقي و غرق النادي في وحل المشاكل التسييرية.
TO A SITTING DUCK:
ما إن تكاد تنتهي صلاحية هذا المكتب حتی بدأت تتقاطر الحلول البديلة و الترقيعية باتخاد قرار تكوين لجنة مؤقتة، ما هي إلا مرادف لقنبلة موقوتة، و ترشح أسماء باتت مشهورة وطنيا بتاشلاهبيتها، و ليس لها بتاتا حصانة ضد انتقادات المجموعة، كما تشير له العبارة الإنجليزية a sitting duck. فالقاسم المشترك لهذين الحذثين، هو كونهما وجهان لعملة واحدة، عملة ' سوسة '، عملة ' التابوصيريت '. و ها نحن على بعد أقل من أسبوع عن موعد الجمع العام الاستثنائي و لم يتوصل شعب الرجاء بعد على برنامج المترشحين لحد كتابة هاته الاسطر ، ما بين النية الخبيثة و السيناريوهات التي تطبخ خلف الكواليس .
يريدون الإستلاء علی كيان الرجاء، ليجعلوه دكتاتورية يضعون علی عرشها دمية يتحكمون فيها كما شاؤوا و يضعوها كغلاف يختفون في ظله و يكملوا خططهم. جميع المعطيات توحي بأن مستقبل كيان الرجاء سيكون كارثيا، ليزيد النسر غرقا في دوامة الأزمات.
كوننا أول و أخر درع يدافع عن كرامة و حصانة الرجاء حتم علينا أن نضرب عصفورين بل بطتين بحجر واحد، رغم قرار تجميد الانشطة تبقى مصلحة الفريق من اولويات المجموعة، فوضعية الفريق الأن تستلزم منا الوقوف وقفة رجل واحد لإماطة الخطر المهدد لمستقبل هذا النسر.
في الأخير، نعقد آمالنا في المنخرطين النزيهين رغم قلتهم لبسط مقترحاتهم و إقرارها، و قطع الطريق أمام الآخرين الذين لاطالما خانوا أمانة الجمهور، و ملؤوا بطونهم بدريهمات جردتهم من كرامتهم و رجاويتهم و رمت بهم في مزبلة التاريخ .

0 التعليقات

إرسال تعليق